أفضل نصائح للحفاظ على البشرة

بشرة الوجه الدهنية هي مظهر مزعج للغاية إذا تُركت بشرة الوجه الدهنية دون علاج ولم تُعالج بشكل صحيح، فسوف تستدعي الكثير من مشاكل الجلد الأخرى مثل تهيج

البشرة


 بشرة الوجه الدهنية هي مظهر مزعج للغاية إذا تُركت بشرة الوجه الدهنية دون علاج ولم تُعالج بشكل صحيح، فسوف تستدعي الكثير من مشاكل الجلد الأخرى مثل تهيج الجلد، وحب الشباب، والمكياج الذي يتلاشى بسرعة والأوساخ والغبار الذي يلتصق بسهولة، بالإضافة إلى حالتنا، النساء ، ستنتج بشكل طبيعي المزيد من زيت الوجه أثناء الحيض كل شهر يحدث هذا بسبب العوامل الهرمونية في جسم المرأة، بسبب مشاكل البشرة الدهنية المذكورة أعلاه ، فإن أولئك الذين لديهم بشرة وجه دهنية، بالطبع ،يشعرون بالضيق الشديد في أنشطتهم، فيما يلي بعض النصائح السهلة لعلاج البشرة الدهنية:


غسل الوجه في كثير من الأحيان


اجعل من المعتاد غسل وجهك بشكل متكرر بين أنشطتك أو وقت راحتك اغسلي وجهك بشكل روتيني مرتين في اليوم، خاصة في الصباح والليل استخدم صابونًا خاصًا لبشرة الوجه الدهنية، لأنه عادة ما يلتصق الكثير من الغبار حتى أثناء العمل في غرفة مكيفة.

تجنب ملامسة الوجه بشكل متكرر


تجنب عادة لمس وجهك بشكل متكرر هذه العادة سيئة للغاية لأنها يمكن أن تساعد في نقل الأوساخ من أصابعك إلى بشرة الوجه إن حالة بشرة الوجه الدهنية والمضاف إليها الأوساخ ستجعل البشرة سهلة التهيج.

استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت


اختاري مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت والتي لا تحتوي على عطر (خالية من العطور) لأن هذه الأنواع من المنتجات لن تؤدي إلا إلى زيادة إنتاج الزيت على بشرة الوجه.

استخدم قناع الوجه


خذ الوقت مرة أو مرتين في الأسبوع لارتداء قناع خاص للوجه أنواع الأقنعة المناسبة لبشرة الوجه الدهنية هي: أقنعة الخيار، أقنعة العسل وأقنعة الفراولة يمكننا بسهولة صنع هذا القناع بنفسك في المنزل.

اهرسي الخيار أو الفراولة باستخدام شوكة ولا تستخدمي الخلاط، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل مشطي وجهك بقناع ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قناع الوجه هذا غني بفيتامين سي وسيحافظ على بشرة وجهك ناعمة وطرية ويثبت محتوى الزيت في البشرة.

تناولي الأطعمة التي لا تحتوي على زيت


راقب طعامك تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الزيت مثل الوجبات السريعة أو الأطعمة المقلية وتضاعف استهلاك الخضار والفواكه.

استخدمي كريم الليل


احرصي على استخدام كريم الليل قبل النوم تحتاج البشرة الدهنية أيضًا إلى التغذية لأنه في الليل هو الوقت الذي يعمل فيه الجلد أيضًا على تنظيم وتحسين محتوى الماء والزيت في الوجه.

احرص دائمًا على توفير مناديل الزيت


احرص دائمًا على توفير مناديل زيت خاصة للوجه في حقيبتك لذلك عندما يكون الطقس حارًا وأنت على الطريق، ستتذكر دائمًا استخدامه لامتصاص الزيت على وجهك.

إرسال تعليق

لا تشاهد الموضوع وترحل اترك لنا تعليقك وشارك الموضوع ليصل للجميع.
© جميع الحقوق محفوظة - اوبشن تك تطوير قوالب بلوجر