لجميع المبتدئين: ما هو الذكاء الاصطناعي؟

لقد كان الذكاء الاصطناعي هذه الأيام يصنع موجات كبيرة في وسائل الإعلام على مدار آخر الماضي مع خبراء ضرب OpenAI من Elon Musk في DOTA 2 أو الذكاء الاصطنا

 لقد كان الذكاء الاصطناعي هذه الأيام يصنع موجات كبيرة في وسائل الإعلام على مدار آخر الماضي مع خبراء ضرب OpenAI من Elon Musk في DOTA 2 أو الذكاء الاصطناعي يعيدون إنشاء الجدول الدوري في غضون ساعات. من المستحيل أن تقضي يومك على الشبكة دون اكتشاف مقال واحد على الأقل يتحدث عن إنجاز جديد تم إنجازه في المنطقة. في الحقيقة ، الذكاء الاصطناعي ليس دائمًا مجرد حلم بعيد المنال الآن ، ولكنه مدرج بشكل جيد في حياتنا والعديد من التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت التي نستخدمها على سبيل المثال تتكون من YouTube و Facebook. هذا يجعل من المهم بالنسبة لنا أن نفهم ماهية الذكاء الاصطناعي وطريقة العمل إذا استخدمنا التطبيقات والخدمات بشكل منتظم للغاية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربتنا.


الذكاء الاصطناعي

ما هي مهام الذكاء الاصطناعي؟


يتضمن الذكاء الاصطناعي ، الذي يتم وضعه ببساطة ، إنشاء أنظمة كمبيوتر محمول قادرة بشكل لا تشوبه شائبة على أداء عدد من المهام التي ترتبط عادةً بقدرات الإنسان مثل التفكير والمعرفة والتحليل وغير ذلك. فكر في فوز أوبن إيه آي على خبراء في لعبة دوتا 2. إنها رياضة معقدة تتطلب منك التكيف مع السيناريو الذي يظهر وأثناء حدوثه. تخيل الآن وضع جهاز كمبيوتر في مواجهة إنسان في نوع من الحالة التي تكون فيها الخلطات غير محدودة. كيف يظهر هذا؟


الطريقة التي تعمل بها أكواد الذكاء الاصطناعي


الطريقة التي تعمل بها أكواد الكمبيوتر المحمول عادةً هي أن الأشخاص يحددون كل شيء للكمبيوتر ويطعمونه حقًا لجهاز الكمبيوتر الذي يمكنه بعد ذلك تنفيذ مجموعة متنوعة من الالتزامات المحصورة تمامًا استنادًا إلى السجلات التي تم تغذيتها. هنا ، ميل الإنسان هو من يحدد كل الاحتمالات. ولكن مع الذكاء الاصطناعي ، يمكن للناس بالتأكيد تطوير آلة يمكنها تثقيف نفسها لتحديد أي فرص إضافية لا يعرفها البشر.


على سبيل المثال ، بدلاً من إعطاء كمبيوتر محمول 10 بيكسل من تفاحة ثم تطلب منه بعد ذلك تحديد أحد تلك التفاحات من مجموعة من الصور ، فأنت تقوم بإدخال جميع الأمثلة القابلة للتطبيق لتفاحة مباشرة في جهاز كمبيوتر محمول ، بغض النظر عن الحجم والشكل واللون ، و "علمها" أن تتعرف على الأنماط وتقرر بنفسها ما إذا كان الشيء عبارة عن تفاحة أم لا. يستخدم Facebook طريقة مشابهة جدًا عندما يقترح علامات على الصور التي تضيفها.


يستخدم الذكاء الاصطناعي كميات هائلة من السجلات ، ويحدد الأنماط في تلك البيانات ثم يكتشف طريقة لتطبيق المعلومات لمعالجة مشكلة معينة بالإضافة إلى ذلك. قد يكون مفيدًا للغاية عندما يتعلق الأمر بالأداء المتنامي وتوفير الوقت على وجه الخصوص لأنه أسرع بكثير من البشر ولا يتعب ، وقد يتم تحميل الكثير من الأحمال الإضافية على الذكاء الحالي بمساعدة إيجاد أساليب وحلول جديدة ، إنه كذلك أكثر صحة بكثير من البشر وأحد أهم العوامل هو أنها اكتشفت ونمت من تلقاء نفسها - وهذا هو ، قادرة على تدريب نفسها من البيانات الحالية والجديدة.


كيف تطور الذكاء الاصطناعي؟


يتطور الذكاء الاصطناعي بوتيرة كبيرة تخترق بعض المجالات بما في ذلك الموارد البشرية والمالية والقانون والتعليم والأمن والرعاية الصحية. كان هذا ممكنًا بشكل خاص بسبب الميول الهائلة في الأجهزة (ضع في اعتبارك قوة المعالجة المطلوبة لفحص كل تلك البيانات) والحقول الفرعية مثل التعلم الآلي والتعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية.


كان هناك جزء كبير من النقاش حول الجانب الأخلاقي للذكاء الاصطناعي ، وخاصة حول أساليب سلسلة المعلومات ، وتقريبًا جانب الحماية منه. لكن الحقيقة تظل أنها أميال من أعظم الاكتشافات أو الاتجاهات الرائعة التي انتهت البشرية على الإطلاق ، وهي تحدث ثورة كبيرة في كل منطقة. نظرًا لكوننا فعالين من حيث القيمة والمزيد من البيئة الخضراء ، فنحن قادرون على الرغبة حقًا في رؤية تطورات هائلة.


إرسال تعليق

لا تشاهد الموضوع وترحل اترك لنا تعليقك وشارك الموضوع ليصل للجميع.
© جميع الحقوق محفوظة - اوبشن تك تطوير قوالب بلوجر